https://advisersteel.com/?p=1068&preview=true&_thumbnail_id=1077

المواسير بين التاريخ والتطور

تقدم لكم شركة المستشار للحديد والتوريدات – أحمد صيام – مقالة بعنوان المواسير بين التاريخ والتطور.

كثيرا ما نسمع عن مقوله بلفظ الحاجه ام الاختراع وهذه المقوله حقيقه لا مفر منها فبداية اى اختراع جديد هو الحاجه له،ومن الاحتياجات التى ادت الى اختراع المواسير هو الرغبه في تمرير مياه الصرف من المنازل او ادخال المياه الى المنازل ومما يثير الاهتمام ان هذا الاختراع يعود الى العصور القديمه يرجع الى ما قبل الميلاد فقد تم اكتشاف في المدن الاغريقيه والصينيه والرومانيه والفارسيه مواسير لتمرير المياه والفضالات مصنوعه من الخزف و الرصاص والخشب المجوف وذلك يعود ل2700عام ما قبل الميلاد .

وبعد سقوط هذه الحضارات تراجع التقدم في جميع المجالات لقرون عديده حتى ظهرت المدن الحديثه المكتظه بالسكان لتسعى الحكومات والمسئولين لعلاج مشاكل المياه والتخلص من الفضالات ومع هذه الابحاث ظهرالصناعات المتعدده للمواسير من حيث الاشكال ومن حيث المواد المستخدمه في التصنيع.

انواع المواسير

هناك العديد من انواع المواسير تم ابتكارها على مر الزمان للاستخدامات المتعدده ومنها:

  • مواسير الصلب (الفولاز).
    • Adviser-pipes
  • مواسير الحديد(الزهر).
  • مواسر نحاس.
  • مواسير فخار.
  • مواسير الفيبر جلاس.
  • المواسير البلاستيكيه.
  • مواسير الخرسانه العادية المسلحه.
  • مواسير الاسبيستوس الاسمنتيه.

سنتناول من موضوعنا المواسير بين التاريخ والتطورنوع واحد من انواع المواسير وهو ما تقوم شركتنا بييعه وتوريده لجميع الشركات وهو مواسير الصلب.

استخدامات المواسير الصلب

ويعد هذا النوع من المواسير متعدد الاستخدامات والاشكال فهو يدخل في العديد من المجالات فهناك نوع منه يستخدم في مجال الكهرباء وانواع منه تستخدم في مواسير السباكه وكثير من العملاء يفضلون استخدامه لصلابته وصعوبة كسره وايضا يستخدم في المواسير المختلفه للسقالات(الهياكل المعدنيه) والحاملات والرافعات وفي مجال البترول والغاز لنقل الغازوالبنزين وتداولهم وفي اعمدة الانارة والصوب الزراعية والشبكات الهوائية وفي كتير جدااا من المجالات والاستخدامت التى يصعب حسرها.

اشكال المواسير

تتوفر المواسير غالبا بثلاثة اشكال وهيا المربعه والمستطيله والمستديره وفي الغالب الاكثر تداولا المستديره .

Adviser-pipes

انواع المواسير الصلب

  1. مواسير(انابيب)الصلب الاسود: وهي انابيب مصنعه من الحديد الاسود الخام.
  2. مواسير(انابيب)الصلب المجلفن:وهي انابيب مصنعه من الحديد وعليها طبقه من الزنك لحمايتها من التأكل ولها كثير من الاستخدامت.
  3. مواسير(انابيب)الاستيم:وهي يتم تصنيعها من مزيج من الحديد والكروبون الصلب وذلك يجعلها اكثر تحملا من مواسير الصلب للضغط العالى ودرجات الحراره المرتفعه.

ابتكار وافكار

  1. ومما هو جدير بالذكر في هذا الصدد ظهر في العام الماضي شاب يبلغ من العمر 26 عام قام بإستخدام كثير من المواسير والحديد المتهالك لصناعة ابجورات ونجف وكثير من المنحوتات التى تتميز بالافكار المبتكره ولمزيد من المعلومات يمكن الضغط هنا .
  2. وايضا ظهر في هذا الشهر نظرا للظروف التى تمر فيها البلاد ابتكار اخر من فتاه مصريه وهو استخدام المواسير لصنع غطاء لحماية المبانى من السرقات ولمزيد من المعلومات يمكن الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اسم *
البريد الإلكتروني *
الموقع الإلكتروني